-->
التكنلوجيا والعالم التكنلوجيا والعالم
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ما هي الشبكات الافتراضية الخاصة ولماذا يجب عليك استخدام واحد

ما هي الشبكات الافتراضية الخاصة ولماذا يجب عليك استخدام واحد


ما هي الشبكات الافتراضية الخاصة ولماذا يجب عليك استخدام واحد


¸.·´¯`·.¸><((((؛>بسم الله الرحمان الرحيم<؛))))><.·´¯`·.¸


إذا كنت تستخدم الإنترنت كثيرًا ، فمن المحتمل أنك سمعت عن شبكات VPN. على مدى فترة قصيرة ، تحولت الشبكات الافتراضية الخاصة من كونها برامج غامضة إلى أدوات مفيدة للغاية يمكن أن تمنح أي شخص الحرية في تصفح الويب بالحرية والأمن التامين ودون الحاجة إلى أي نوع من الخبرة الفنية الواسعة.

هل تريد أن تعرف بمزيد من التفصيل ما هي بالضبط VPNوكيف يمكنك استخدام واحد؟ حسنا ، استمر في القراءة ، دعونا ننظر إلى ما هي الشبكات الافتراضية الخاصة ولماذا يجب أن تبدأ في استخدام واحدة من اليوم.

ما هو VPN؟

عادةً ، عندما ندخل إلى صفحة ويب من كمبيوتر شخصي أو هاتف جوال ، يرسل جهازنا تعليمات متنوعة عبر جهاز التوجيه ، ويسعى للوصول إلى صفحة الويب المعنية. توجه هذه التعليمات إلى مزود خدمة الإنترنت ، الذي يقوم بعد ذلك بنقلها قبل إرسال النتيجة (صفحة الويب) مرة أخرى إلى جهازنا. ماذا يحدث إذا أضفنا وسيطًا بين الخطوتين؟ هذا هو الوقت الذي تدخل فيه الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) ، والمعروفة باسم شبكة خاصة ظاهرية خاصة بك.

ما هي الشبكات الخاصة الظاهرية التي تقوم بها هي إضافة خطوة أخرى إلى الاتصال ، حيث تعمل بمثابة نفق بين جميع الطلبات التي ترسلها إلى جهاز التوجيه أو المودم ومتصفحك. هذه الخطوة المتوسطة التي تقوم بها الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) تشفر جميع معلوماتك ، مما يجعلها أكثر أمانًا.

وبهذه الطريقة ، يمنع استخدام الشبكة الظاهرية الخاصة أي شخص يغير البيانات التي ترسلها وتتلقاها ، مما يضمن اتصالًا أكثر موثوقية وتدخلاً.

ما هو VPN؟


ميزة أخرى رائعة لشبكة VPNالخاصة بك هي أنها تستطيع محاكاة الاتصال في بلدان مختلفة حول العالم. على سبيل المثال ، تخيل أنك في إسبانيا وأنك تتصل بشبكة ظاهرية خاصة (VPN) مع خادم في الولايات المتحدة: وهذا يعني أن جميع مواقع الويب التي تزورها ستعتقد أنك في الولايات المتحدة.

يُعد استخدام VPN أمرًا بسيطًا مثل تنزيل وتثبيت على الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك ببساطة التسجيل والاتصال. من الآن فصاعدا ، سوف يقوم بتشفير كل ما تفعله على الإنترنت.

لماذا أحتاج إلى VPN؟

البيانات المشفرة والاتصال من بلدان مختلفة جيدة للغاية ، ولكن كيف تترجم هذه المزايا إلى الاستخدام اليومي؟ هنا نقدم لك أربعة استخدامات عملية جدًا لشبكات VPN:

1. كن آمنا على الشبكات العامة

المقاهي ، الفنادق ، المكتبات ، مراكز الدراسة ... يوجد اليوم العديد من الأماكن التي يمكنك أن تتصفح فيها بحرية ، ودون الحاجة إلى إدخال معلومات شخصية. هذا شيء عظيم ، لكنه يفتح أيضًا الطريق للهجمات والتهديدات السيبرانية . على الشبكات العامة باستخدام VPNأمر ضروري.

في الأماكن العامة ، تعمل الشبكة الظاهرية الخاصة كطبقة أمان إضافية لتجنب المتطفلين الوصول إلى بياناتك. من الواضح أنك يجب أن تستمر في الحفاظ على بعض الإجراءات الأمنية عند الوصول إلى الإنترنت عبر الشبكات المفتوحة ، ولكن إضافة VPNسوف يمنح الأمان دفعة قوية.

لماذا أحتاج إلى VPN؟


2. العمل عن بعد
إذا كان لديك مهنة تتيح لك العمل من المنزل (أو من أي مكان آخر في هذا الشأن) ، فإن تثبيت VPNهو فكرة جيدة جدًا. على الرغم من أنه يمكنك الوصول إلى خدمات وخوادم الشركة المختلفة كما هو ، فإن إضافة VPNإلى هذه العملية يعد طريقة جيدة لتأمين كل شيء تقوم به. باستخدام شبكة ظاهرية خاصة ، ستتجنب بيانات الشركة الحساسة التي يتم اختراقها أو تغيير المعاملات الحساسة أو تأثرها.

2. العمل عن بعد



3. التسوق عبر الإنترنت والخدمات المصرفية
إذا كنت تشتري أشياء بانتظام عبر الإنترنت أو تجري معاملات مصرفية عبر الإنترنت ، فإن تنشيط VPNهو فكرة رائعة. كل هذه العمليات تنقل بيانات حساسة للغاية ، مثل أرقام الحسابات أو المعلومات الشخصية الأخرى. تقلل الشبكة الظاهرية الخاصة من خطر قيام الهاكر باختطاف تلك البيانات.

قيمة أخرى مضافة لاستخدام VPNعند التسوق عبر الإنترنت تكون قادرة على تصفح المتاجر التي ليست من بلدك. ربما ستجد العنصر الذي تبحث عنه بسعر أقل.

3. التسوق عبر الإنترنت والخدمات المصرفية


4. قيود الموقع الجغرافي الحل البديل
يسمح لك استخدام الشبكة الظاهرية الخاصة بزيارة مواقع الويب المقيدة في بلدك. في بعض البلدان ، وخاصة في الصين ، تعتبر الرقابة أمرا شائعا. لذلك ، باستخدام VPN، يمكنك زيارة المواقع الخاضعة للرقابة دون قيود.

بالإضافة إلى ذلك ، بفضل الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) ، يمكنك الاستفادة من الخدمات والمحتوى الذي قد لا يتوفر إلا في أجزاء معينة من العالم. على سبيل المثال ، تختلف مكتبات Netflix الأوروبية أو HBO عن المكتبات الأمريكية. يتيح لك استخدام VPNمع عنوان IP من بلدان مختلفة الوصول إلى محتوى غير متوفر سابقًا.


4. قيود الموقع الجغرافي الحل البديل

¸.·´¯`·.¸><((((؛> دمتم في رعاية الله<؛))))><.·´¯`·.¸


عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

موقع التكنلوجيا والعالم مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب المغربي دو 32 ربيع ' الكرياني عبد الرحيم ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

التكنلوجيا والعالم