-->
التكنلوجيا والعالم التكنلوجيا والعالم
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

7 أسباب يجب عليك ترقيتها إلى SSD

7 أسباب يجب عليك ترقيتها إلى SSD


7 أسباب يجب عليك ترقيتها إلى SSD
¸.·´¯`·.¸><((((؛>بسم الله الرحمان الرحيم<؛))))><.·´¯`·.¸

بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه - الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف - ستفقد بدون محرك الأقراص الثابت الخاص به. هذا هو العنصر الذي يخزن جميع البيانات الإلكترونية الخاصة بك - من الموسيقى إلى البرامج - وبدون ذلك ، كنت تترك مع لبنة باهظة ومكلفة.
على الرغم من حقيقة أن السحابة تغير طريقة تخزين البيانات ، إلا أن هناك بعض العوائق. على سبيل المثال ، تكون مساحة التخزين محدودة (ما لم تدفع أكثر) ، وتكون بياناتك في خطر من المتسللين ، ومن دون الوصول إلى الإنترنت ، يتم حظرك. لذلك لا تزال هناك حاجة كبيرة لتخزين البيانات على جهازك.
تقليديا ، تم ذلك باستخدام محرك الأقراص الصلبة (HDD). يتتبع الذراع الميكانيكي الموجود داخل القرص الصلب الأقراص المضغوطة المكدسة ، ويقرأ ويكتب البيانات باستخدام المغناطيسية.
والآن ، يتولى نوع جديد من التخزين: محرك الأقراص الثابت (SSD). لا تحتوي SSD على أجزاء متحركة ، وتخزن البيانات باستخدام الدوائر الإلكترونية. أنا و أنت بسبب ترقية، وهو SSD يوفر عددا من المزايا الكبيرة على ابناء العم الأكبر سنا. لقد حددنا الخطوط الرئيسية أدناه.

1. سواقات أكثر برودة


نظرًا لعدم وجود أجزاء متحركة ، لا ينتج SSD مقدار الحرارة مثل محرك الأقراص الثابتة. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعمل على الكثير من البرامج في نفس الوقت، أو إذا كنت تعيش في مكان ما لديه أعلى من المعتاد درجة الحرارة المحيطة (المناخات المشمسة ولاية فلوريدا، على سبيل المثال)، لأنه يعني محرك الأقراص هو أقل عرضة للافراط .  

2. سواقات أكثر هدوءا

مرة أخرى ، لا يعني وجود أجزاء متحركة لا مزيد من النقر والطنين من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو دفع السكن. ربما لا يزال بإمكانك سماع معجبيك ، ولكن بشكل أقل تكرارًا بسبب النقطة الأولى أعلاه.

3. سواقات الماضي لفترة أطول

وفقا لهذا التقرير ، فإن 4-10٪ من محركات SSD تفشل كل أربع سنوات. لكن 2-9٪ من محركات الأقراص الصلبة تفشل كل عام . وهذا يجعل SSDs خيارًا أكثر موثوقية لتخزين صورك وغيرها من الذكريات الرقمية.

4. سواقات أسرع

يمكن أن تصل سرعات الكتابة على SSD إلى 3200 ميجابايت / ثانية ، بينما تصل سعة محركات الأقراص الصلبة إلى حوالي 160 إلى 250 ميجابايت / ثانية. بالنسبة لمعظم الناس ، لا تعتبر سرعة القراءة / الكتابة مشكلة ، ولكن إذا كنت تقوم بتحرير ملفات فيديو ثقيلة أو تركيبة موسيقية ، فقد لا تتمكن محركات الأقراص الثابتة من مواصلة العمل. في هذه الحالة ، اختر SSD.
5. سواقات أكثر صرامة
لا أجزاء متحركة تعني أشياء أقل لكسرها. هناك سبب يجعل هاتفك الذكي قادرًا على تحمل قدرًا كبيرًا من إساءة الاستخدام وما زال يعمل - حيث يستخدم تخزين SSD (فلاش) لضمان الموثوقية.

6. لا تتأثر محركات الأقراص الثابتة بالمغناطيس

نظرًا لأن محركات الأقراص الصلبة تستخدم المغناطيسية لتخزين البيانات ، فقد  يؤدي وجود مغناطيس قوي موصول على القرص الصلب أو بالقرب منه إلى تلف البيانات ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لمعظم الناس ، ولكن الحصول على SSD إذا كنت تخطط لوضعها في منطقة ممغنطة للغاية.  

7. محركات الأقراص الصلبة تستخدم طاقة أقل

يحتاج محرك الأقراص الصلبة إلى القدرة على تدوير العديد من الأطباق ، ولكن SSD فقط لدائرته الداخلية. النتائج؟ يستهلك محرك SSD طاقة أقل بكثير من محرك الأقراص الصلبة. في حين أن هذا قد لا يوفر عليك الكثير من المال ، إلا أنه يجعل SSD خيارًا أكثر ملاءمة للبيئة - خاصة عندما تضاعف من خلال عدد الأسر التي تخزن البيانات.

تعد SSD واحدة من أفضل تقنيات التخزين المتاحة ، ولكنها ليست مثالية. لتكون آمنًا حقًا ، احرص دائمًا على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك بطرق مختلفة - مثل السحاب ، ومحركات الأقراص ، والوسائط الفعلية (مثل الأقراص المدمجة للصور ، على سبيل المثال).

¸.·´¯`·.¸><((((؛> دمتم في رعاية الله<؛))))><.·´¯`·.¸

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

موقع التكنلوجيا والعالم مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب المغربي دو 32 ربيع ' الكرياني عبد الرحيم ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

التكنلوجيا والعالم