-->
التكنلوجيا والعالم التكنلوجيا والعالم
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نصائح لتحسين عمليات البحث في Google والعثور على كل ما تريد

نصائح لتحسين عمليات البحث في Google والعثور على كل ما تريد




¸.·´¯`·.¸><((((؛>بسم الله الرحمان الرحيم<؛))))><.·´¯`·.¸


هل تعرف حقا كيف تستخدم جوجل؟ قد يبدو هذا السؤال سخيفة بعض الشيء ، لكننا نعني ذلك حقاً. لا يعرف معظم المستخدمين بالفعل أفضل الطرق لاستخدام أشهر محرك بحث في العالم.


في التكنلوجيا والعالم ، نريد أن نساعد في جعل البحث على الإنترنت أكثر كفاءة ، لذا إليك سبع نصائح لتحسين عمليات البحث في Google والعثور على كل ما تريد.
استخدم OR

واحدة من الأوامر الأساسية التي تمتلكها Google والتي يجب أن تعرفها هي " OR ". متى تستخدمها؟ حسنًا ، عندما تبحث عن عنصرين ، لكن ليس لديك تفضيل. لذا ، تخيل أنك تريد العثور على شيء ما حول Final Fantasy VII و Dragon Quest ، ثم يمكنك وضع Final Fantasy VII أو Dragon Quest .
أضف كلمات

باستخدام الأمر "OR" ، يمكنك ربط فصلين دراسيين ، ولكن ربما تكون مهتمًا بأحدهما على الآخر. في هذه الحالة ، علامة "+" هي المفتاح. باستخدام المثال السابق ، سوف نضع: Final Fantasy VII + Dragon Quest. بهذه الطريقة ، عند البحث عن Final Fantasy VII ، سيكون لديك أيضًا إدخالات في نتائجك تتضمن Dragon Quest.
استبعاد الكلمات

ربما تبحث عن نتيجة قد تعرض الكثير من النتائج المتشابهة ، لكنك تريد تضييقها. يمكنك القيام بذلك باستخدام أمر بسيط للغاية: إضافة علامة "-" الموجودة أمام الكلمة. على سبيل المثال ، إذا أردنا العثور على شيء حول Final Fantasy VII ، ولكن بدونDragon Quest في النص ، فسيكون الأمر: Final Fantasy VII -Dragon Quest .
استخدم علامة النجمة لشروط غير معروفة

تخيل أنك تريد البحث عن شيء ما ، لكنك غير متأكد من ذلك. لدى Google  خوارزمية قوية قادرة على تخمين ما تبحث عنه. ويعمل بشكل جيد في 99 في المئة من الحالات. لاستخدام هذا البحث التلقائي ، يكون الأمر هو العلامة النجمية (*). مثال: نهائي * السابع . إذا كنت منتبهًا ، فستضع Google الكلمة التي تحل محل العلامة النجمية بخط غامق ، وفي هذه الحالة "Fantasy." إنه أمر رائع عندما تكون لديك شكوك حول موضوع معين وتحتاج إلى تعريفه بشكل أفضل.
إضافة الحذف

أنت تبحث عن Final Fantasy VII ولا تريد إنفاق أكثر من 60 دولار على اللعبة ، لكنك تعلم أنها لا تذهب إلى أقل من 30. يمكنك البحث عن السعر بإضافة علامة حذف. على سبيل المثال: Final Fantasy VII $ 30… $ 60. مع هذا الأمر ، ستحصل على بعض النتائج قريبة جدا مما تريد (بقدر ما يذهب السعر بالطبع).
البحث عن الصور

هذه إحدى الميزات الأكثر إغفالًا على Google ، والتي نعتقد أنها مأساة. يحتوي البحث على قسم محدد للبحث عن الصور. نحن لا نتحدث عن وضع مصطلح والنقر على "صور". لا ، نحن نتحدث عن عنوان URL محدد لذلك . بهذه الطريقة ، يمكنك البحث عن عنوان URL لمقارنة الصور وحتى تحميل صورتك الخاصة لمعرفة ما إذا كان بإمكان Google عرض النتائج نفسها أو نتائج مشابهة.
مواقع الفهرس

سنختتم هذه القائمة بميزة أكثر احترافًا ، نظرًا لأنها مصممة للأشخاص الذين لديهم مواقع ويب. إذا كنت تريد معرفة عناوين URL من موقعك على الويب التي فهرستها Google ، فسيكون الأمر سهلاً مثل " site: www.elkourpro.blogspot.com/ ". وبهذه المجموعة ، ستمنحك Google جميع النتائج ذات الصلة بموقعك على الويب.


¸.·´¯`·.¸><((((؛> دمتم في رعاية الله<؛))))><.·´¯`·.¸

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

موقع التكنلوجيا والعالم مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب المغربي دو 32 ربيع ' الكرياني عبد الرحيم ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

التكنلوجيا والعالم