-->
التكنلوجيا والعالم التكنلوجيا والعالم
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

غالاكسي S9 الذكي وخاصية المسح الضوئي

غالاكسي S9 الذكي وخاصية المسح الضوئي

غالاكسي S9 الذكي وخاصية المسح الضوئي


نظرة متعمقة على نظام التحقق من القياسات الحيوية الجديد من سامسونج - وكيفية تكديسها ضد جهاز فاس إد من إفون - يظهر أنها ليست آمنة تماما بما يكفي للدفع عبر الهاتف المتحرك.

فتح غالاكسي S9 قد يكون أسرع - ولكن هذا لا يعني أنه أكثر أمنا.

أحدث الهواتف الذكية من سامسونج، غالاكسي S9 و S9  بلس ، وتشمل ميزة جديدة تسميها شركة المسح الضوئي الذكي. وتجمع هذه التقنية بين جهاز الماسح الضوئي القزحية الآمنة من سامسونج مع تقنية تأمين التعرف على الوجه الأقل أمانا.

عند فتح الهاتف الخاص بك، فإنه أولا سوف يقوم بفحص  وجهك. إذا فشل دالك الجهازفسوف يتحقق من قزحية العين الخاصة بك. إذا فشل كلاهما، فسوف يقوم بالمسح الضوئي في محاولة لمصادقة هويتك باستخدام مزيج من الاثنين. وكل ذلك يحدث على الفور تقريبا.

وقال جوستين دينيسون، نائب الرئيس الأول لتسويق المنتجات في شركة سامسونج اليوم الأحد  في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة.

 ان الهاتف،يجمع بين ذكاء مسح قزحية العين والتعرف على الوجه ليجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة لك لفتح هاتفك في المزيد من المواقف".

المشكلة هي أن تقنية التعرف على الوجه سامسونج ليست  آمنة

غالاكسي S9  وخاصية المسح الضوئي

إدخال سامسونج من طريقة أسرع ولكن أقل أمانا لفتح هاتفك يؤكد فكرة أنه  نقدر الخصوصية والحماية، ونحن ربما نطمع للراحة أكثر من ذلك بكثير. وقد توصف المعرفات البيومترية كخيار آمن 
- القراصنة لا يمكن أنيسرق التعليمات البرمجية الخاصة بك، وليس لديك لتذكر أي شيء - ولكن  كيف ؤامن خيار واحد هو أكثر من عن الاخر.

يستخدم نظام التعرف على الوجه من سامسونج كاميرا عادية لإنشاء خريطة 2D من وجهك، على النقيض من أبل إد الوجه، الذي يقوم بمسح 3D معقدة من نمط الوجه الخاص بك. 
لقد قام الناس  بخداع تكنولوجيا سامسونج على غالاكسي S8 العام الماضي باستخدام الصور، وحذرت سامسونج بان هاته التكنولوجيا يمكن أن "تستخدم فقط لفتح غالاكسي S8 وحاليا [لا يمكن] أن تستخدم لمصادقة الوصول إلى سامسونج الدفع أو مجلد آمن. "

هذا لا يتغير مع غالاكسي S9.

خداع المسح الضوئي الذكي قد يكون سهلا كما يلوحون  (على الرغم من أننا سوف نقوم  بالانتظار حتى تتوصل سامسونج الى طريقة فعالة  فعلا للتعرف على وجه الحقيقي لصاحب الهاتف).

وقال أندرو بليش، الباحث في شركة "لوكوت" الأمنية المتنقلة: "إنهم يريدون توفير مستوى معين من الأمن، ولكن أيضا يجعل من السهل والفعال لك الدخول إلى الهاتف". "ربما يحاول هذا أن  يكيف سلاسة تجربة المستخدم من ايفون." أبل  مقابل التعرف على الوجه من سامسونج

خرجت سامسونج مع خيار فتح التعرف على الوجه قبل ظهور الوجه إد أبل على ايفون العاشر، ولكن التكنولوجيا الشركة الكورية الجنوبية ليست آمنة.

وقال المحلل العالمي للبيانات آفي غرينغارت: "هذا مجال  سامسونج وراء أبل بوضوح". "استثمرت شركة آبل مبلغا هائلا من المال والوقت والجهد في فاس إد، على الرغم من أن سامسونغ لديها نسخة من فاس إد أولا، إلا أنها تلعب اللعب."

لا يركز جهاز فاس إد إد على أي جزء من وجهك. بدلا من ذلك، تخلق التكنولوجيا مسح 3D باستخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء، ومستشعر عمق ونقاط الإسقاط لرسم 30،000 نقطة غير مرئية على وجهك. فإنه يخلق صورة 3D الاصطناعية مع المسح الضوئي، مما يعني أنه لا يمكن خداع مع صورة 2D مثل صورة مطبوعة.

عملت أبل أيضا مع صناع قناع هوليوود للدفاع ضد وجوه وهمية، ويفتخر أنه سيكون فرصة واحدة في المليون أن يحصل فاس إد خداع من نسخة طبق الأصل.

تقنية التعرف على الوجه من سامسونج، على الرغم من ذلك، يمكن أن ينخدع من الصور الثابتة - على الأقل في الأجهزة القديمة بالفعل في السوق.

كشف جان كريسلر الباحث في مجال الأمن المعروف باسم "ستاربوغ" مع مجموعة القرصنة "تشاوس كومبيوتر"، عن نقاط ضعف غالاكسي S8 في شهر مايو الماضي عندما خدع إيريس سكان مع صورة وعدسات لاصقة . وقال ان مجموعته ليست مهتمة في محاولة للقضاء على المسح الضوئي الذكي إذا لم يكن هناك شيء جديد.

وقال كريسلر فى رسالة بالبريد الالكترونى "ليس هناك متعة فى اختراق نسخة جديدة من نفس النظام".
التحسينات الذكية

تصف سامسونج المسح الضوئي الذكي بأنه "حل التحقق القائم على التعلم العميق الذي يستخدم القوة الجماعية للمسح قزحية العين S9 وتقنيات التعرف على الوجه للسماح للمستخدمين لفتح أجهزتهم والوصول إلى المحتوى المحمي مع لمحة بسيطة". ويحلل ميزات وجهك المرئية وظروف الإضاءة المحيطة وتقرر أي طريقة تعمل بشكل أفضل لفتح هاتفك.

لفتح الهاتف، فإنه أولا بمسح وجهك ومن ثم ينتقل إلى قزحية العين إذا فشل المصادقة في البداية. إذا كانت الظروف ليست كبيرة لاستخدام مسح الوجه أو القزحية وحدها، ذكي المسح الضوئي ثم يجمع بينهما لفتح الجهاز.


48
سامسونج غالاكسي S9 و S9 زائد: الأزيز الصور من كل زاوية

وقالت سامسونج أن يضمن "التوثيق البيومترية يحدث بنجاح في أي بيئة تقريبا." فإنه يمكن التعرف على المستخدمين حتى عندما الملابس أو الملحقات تعيق جزء من الوجه، وأنها تعمل في الظروف التي عادة ما تكون صعبة، مثل الإضاءة الخافتة أو إعدادات في الهواء الطلق مشرق.

ومثلما تحسنت أجهزة استشعار بصمات الأصابع بمرور الوقت، فقد أدخلت الشركة تحسينات على تقنيات التصوير بتقنية رغب وتقنية الأشعة تحت الحمراء لقزحية العين وفحص الوجه في غالاكسي S9 و S9 بلس، مما أدى إلى معدل نجاح أعلى على الرغم من الظروف الصعبة.

يقول غالاكسي إن تقنية قزحية العين S9 أيضا "قد تم تعزيزها لتحديد أنماط القزحية الفريدة من مسافات أكبر"، كما حسنت سامسونج خوارزميات التعلم العميق في S9 للكشف عن محاولات الانتحال بشكل أفضل ومنع الوصول غير المصرح به للجهاز.
في حين أن التعرف على الوجه ليست آمنة، قالت سامسونج أنها توفر للمستهلكين اثنين من خيارات التوثيق البيومتريةالأخرى (الماسح الضوئي قزحية الأمامية التي تواجه وقارئ بصمات الأصابع على الظهر)، وكذلك رموز المرور.وأشار إلى أن جميع المعلومات القياسات الحيوية يتم تخزينها على الجهاز ومحمية مع تكنولوجيا الأمن نوكس سامسونج.وتخطط الشركة لإضافة دعم المسح الضوئي الذكي إلى "مجموعة واسعة من التطبيقات"، بدءا من تقنية سامسونج باس التي تمكنك من تسجيل الدخول إلى المواقع باستخدام القياسات الحيوية بدلا من إدخال كلمات المرور.

في حين يجمع المسح الذكي بين قزحية العين والوجه الاعتراف، انها فقط السابقة التي تعتبرها سامسونج آمنة بما فيه الكفاية لأهم التطبيقات. مع تطبيقات مثل سامسونج باس، سيكون لديك لمصادقة إما مع القزحية أو مزيج من القزحية والوجه، وقالت سامسونج. وجهك وحده لن تمر حشد.

والذكاء المسح الضوئي لن تعمل على الإطلاق مع ميزات أكثر أهمية مثل المدفوعات. لاستخدام سامسونج الدفع على غالاكسي S9 أو S9 زائد، سيكون لديك لإدخال رقم التعريف الشخصي أو مسح بصمات الأصابع أو القزحية.

في نهاية المطاف، على الرغم من، ذكي المسح الضوئي ليس هنا لجعل القياسات الحيوية غالاكسي S9 أكثر أمنا - انها لجعل الأمور أسهل.

"، إطلاق هاتفي، وإذا استطاعوا الجمع بين تقنيات متعددة لجعل الامور بشكل أسرع ثم هذا نبأ عظيم" وقال ريتشارد هايتون، رئيس قسم التكنولوجيا في شركة أمنية متنقلة Trustonic، التي عملت مع شركة سامسونج لتمكين ميزات الأمان مثل القياسات الحيوية للتطبيقات بما في ذلك سامسونج دفع. واضاف "لكن هذا لا يعني ان لدي نفس المشاعر حول المدفوعات الآمنة".





عن الكاتب

Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن المدونة

موقع التكنلوجيا والعالم مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب المغربي دو 32 ربيع ' الكرياني عبد الرحيم ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

التكنلوجيا والعالم